زيارة تفقدية إلى المعهد الوطني للأشغال العمومية والبناء القبة

حل صباح اليوم الثلاثاء الموافق لـ10 سبتمبر 2024، السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين، بالمعهد الوطني للأشغال العمومية والبناء-القبة-.

جاءت هذه الزيارة في إطار متابعة السيد الوزير لسير عمليات استقبال وتسجيل طالبي التكوين المهني في مختلف التخصصات التي يوفرها المعهد، تحسبا للدخول التكويني القادم.

خلال جولته وقف السيد الوزير على الأوضاع الحالية في الإقامة الداخلية المتخصصة للمتربصين المسجلين من مختلف ولايات الوطن، كما اطلع على مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكدا على ضرورة توفير كل الظروف الملائمة لضمان نجاهم في مسار التكويني.

في هذا السياق قدم السيد الوزير توجيهاته الصارمة إلى القائمين على المعهد بصرورة تسهيل إجراءات التسجيل، من خلال تخفيف الوثائق المطلوبة بتفعيل عملية الرقمنة خلال الدخول التكويني لدورة أكتوبر 2024، وتجنيد كافة الموارد البشرية لضمان توفير الظروف المُثلى للمتربصين، كما شدد على أهمية تحسين مستوى التكفل بالخدمات المقدمةللمتكونين عبر كل المؤسسات التكوينية عبر التراب الوطني وأن الوقوف على ظروف استقبال والتكفل بالمتربصين ستكون محل زيارات معاينة عبر الولايات قبل الدخول التكويني القادم.

تهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز جودة التكوين المهني وتقديم الظروف الملائمة للمتربصين والمتمهنين وتلاميذ التعيم المهني فيي مسارهم التكويني، بما يساهك في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في الولوج إلى عالم الشغل بكفاءة عالية.

Comments are closed.