اليوم التكويني لفائدة مدراء المؤسسات التكوينية الجدد

أشرف السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين، الدكتور مرابي ياسين أمسية يوم الخميس الموافق لـ 16 ماي 2024، على فعاليات اليوم التكويني لفائدة مدراء المؤسسات التكوينية الجدد، والذي نُظم على مستوى المعهد الوطني للتكوين والتعليم المهنيين في العاصمة الجزائرية.

  • شارك في هذا اللقاء 104 مدير مؤسسة تكوينية من مختلف ولايات الوطن.
  • تميز اللقاء بتشكيل ورشات عمل تمثلت في: 

الموضوع الأول: “المورد البشري كفاعل استراتيجي لتحقيق تطبيق الإدارة بالأهداف”، حيث قادت المداخلة الأستاذة حرارية عتيقة، رئيسة مخبر علم اجتماع المنظمات والإدارة لجامعة بوزريعة-الجزائر

الموضوع الثاني: تحت عنوان: “إعداد وتنفيذ ميزانيات مؤسسات التكوين والتعليم في ضوء أحكام الإصلاح الميزانياتي”، حيث نشط المداخلة السيد هيشور يعقوب، مراقب ميزانيات بولاية باتنة، مع فتح نقاش مفتوح حول الإصلاح الميزانياتي.

الورشة الأخيرة اهتمت بمناقشة واقع “الرقمنة في قطاع التكوين والتعليم المهنيين… تحديات وآفاق”، حيث تم تقديم عرض حول المنصات الرقمية والآفاق المستقبلية للرقمنة في القطاع، نشطها السيد بوبكر خرف الله، مدير مركزي بالوزارة. 

  • بالمناسبة كان للسيد الوزير كلمة أكد فيها على أهمية الرقمنة وأبعادها في ضبط القرارات الصحيحة، مشددا بضرورة الارتقاء بمؤسسات القطاع خدمة للمتكونين والأساتذة وخدمة للقطاع والبلاد، مؤكدا على أهمية إبرام الاتفاقيات بين مؤسسات التكوين والشركاء الاقتصاديين لرفع مستوى القطاع وفق الاستراتيجية المسطرة.

Comments are closed.