افتتاح مخيم رواد المهن في طبعته الثالثة

شارك السيد وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين، رفقة رئيس المجلس الأعلى للشباب السيد مصطفى حيداوي، في فعاليات افتتاح مخيم رواد المهن في طبعته الثانية تحت شعار “تمكين مستدام… لشباب ينجز… من أجل وطن رائد”، المنظم أمسية يوم الإثنين، الموافق لـ1 جويلية 2024، بالمركز الجامعي لتيبازة، بإشراف من لجنة التربية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي وتعزيز قدرات الشباب التابعة للمجلس الأعلى للشباب، بالتنسيق مع وزارة التكوين والتعليم المهنيين.

يهدف هذا المخيم، الموجه لمتربصي التكوين المهني الممثلين في نوادي الإبداع والابتكار والتي يفوق عددها 1000 نادي علمي على مستوى التراب الوطني، إلى تمكين الشباب من تطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية من خلال برامج تدريبية مكثفة، إضافة إلى ورشات عمل متخصصة. ويمثل هذا المخيم فرصة قيمة لتفاعل المشاركين مع خبراء ومختصين في مختلف المجالات، من شأنه المساعدة في اكتساب معارف مهنية جديدة ويعزز من فرصهم في سوق العمل. 

تأتي هذه المبادرة في في إطار التنسيق والاهتمام المشترك بين المجلس الاعلى للشباب وقطاع التكوين والتعليم المهنيين تعزيزا لدور الشباب لتمكينهم من الإسهام بفعالية في تنمية الوطن. ومن المتوقع أن يستمر المخيم على مدار عدة أيام، يتخللها العديد من الفعاليات والنشاطات التعليمية والتدريبية التي تهدف إلى تحقيق أهدافه الطموحة.

Comments are closed.