اليوم الإعلامي حول أهمية التكوين بالنسبة للمرأة الماكثة بالبيت

أشرف السيد وزير التكوين والتعليم المهنين الذكتور مرابي ياسين رفقة وزيرة التضامن وقضايا المرأة السيدة كوثر كريكو صباح اليوم الخميس 03 أكتوبر 2024، على مراسيم اليوم الإعلامي بالنسبة للمرأة الماكثة بالبيت لإنشاء مؤسسات مصغرة تحت شعار “المرأة الماكثة بالبيت…تكوين، مرافقةوإبداع“، نظم بمركز التكوين المهني بباب الزوار، وشهد الحدث حضور رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية باب الزوار، بالإضافة إلى رئيسة جمعية النساء المقاولات الجزائريات.

افتتح الحدث بزيارة للسيد الوزير والسيدة الوزيرة إلى معرض المنتوجات النساء الماكثات بالبيت والمرأة الريفية، والذي نظم بهذه المناسبة لعرض إنجازات النساء في مختلف المجالات الإنتاجية ، وأعقب ذلم إلقاء السيد الوزير كلمة سلط  فيها  الضوء على أهمية تعزيز مشاركة المرأة الماكثة بالبيت في العملية الإنتاجية الوطنية، وتبعتها كلمة السيذة الوزيرة التي أكدت على ضرورة دعم المرأة للوصول إلى الإستقلالية المالية.

يهدف هذاالحدث إلى رفع مستوى الوعي حول الفوائد الكبيرة التي يمكن أن تحققها المرأة الماكثة بالبيت من خلال التكوين المهني، مع التركيز على دورها المخوري في الاقتصاذ الوطني وفي هذا السياق تم اطلاق حملة تحسيسة لتوعية النساء حول مراكز التكوين المهني وكيف يمكن أن يسهم في إنشاء مؤسسات مصغرة تتيح للنساء الاستقلال المالي بفعالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ويأتي هذا اليوم الإعلامي بالتزامن مع بداية العام الدراسي للتكوين المهني لدورة أكتوبر2024، حيث سيتم تقديم فرص متعددة للنساء في مختلف التخصصات التكوينية التي تمكنهن من الاندماج في سوق العمل وفتح آفاق جديدة في مجال ريادة الأعمال.

تعد هذه المبادرة خطوة هامة في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية وتحقسق العدالة الاجتماعية والمساواة في الفرص المتاحة بين الجنسين. 


Comments are closed.